خريطة ابها

مدينة أبها هي مدينة سعودية, وهي المقر الإداري لمنطقة عسير, حيث يوجد بها مقر الأمارة وفروع الوزارات. تقع على جبال السروات في أقصي الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية, ويجاورها من الشرق والشمال الشرقي محافظة خميس مشيط, ومن الشمال الغربي محافظة النماص, ومن جهة الغرب والجنوب الغربي محافظة محائل. تعتبر مدينة أبها بسبب موقعها الجغرافي والوفرة النسبية التي تتمتع بها من الغطاء النباتي وكمية الأمطار السنوية التي تهطل عليها بالإضافة إلى اعتدال المناخ واحدة من أهم المصايف في المملكة العربية السعودية, وبسبب ارتفاعها الكبير عن سطح البحر فإنها تسمى أيضاً عروس الجبل.

النسخة الاولى- 1/2/ 1433هـ
ثلاثون الف نسخة توزع مجانا
تحميل الخريطة بدقة عالية كنسخة مضغوطة للاجهزة المكتبية.

تحميل الخريطة بدقة منخفضة للهواتف الذكية والاجهزة اللوحية.

لكي تستطيع معاينة الخرائط بشكل
افضل ننصح باستخدام
google chrome
firefox

9 آراء على “خريطة ابها”

  1. للاسف النفس غير مرتاحه لنشر الخراءط بلتفصيل الدقيق عليكم بالتفكير ليش نشرة في هذا الوقت الحضر يامسلمين

  2. السياحة في ابها ، ومن هذه الأسئلة اين تقع ابها ؟ اين توجد مدينة ابها ؟و كيف يمكن الوصول إليها من مكة المكرمة، الرياض ومجموعة من المدن السعودية الأخرى.

    تُعد ابها أو كما يطلق عليها عروس الجبل إحدى أهم مدن السياحة في السعودية ، فهي مصيف رئيسي للكثير من السكان والسُيّاح على حد سواء، حيث أنها تمتاز بالطبيعة البهية والمناخ المعتدل نتيجة إرتفاعها الكبير عن مستوى سطح البحر لوقوعها على جبال الحجاز.

    وتضم ابها العديد من معالم السياحة الأثرية ذات القيمة التاريخية الكبيرة كالقلاع والمراكز الثقافية والقصور والتي من ضمنها قصر شدا الأثري، كما أن هناك الكثير من اماكن السياحة في ابها كالمنتزهات الفسيحة مثل منتزه الضباب والاسواق الشعبية كسوق الثلاثاء وسوق الجمعة.
    د ياسر عبدالعليم الشريعى
    خبير جغرافية السكان

  3. تعتبر أبها هى الامارة لمنطقة عسير والعاصمة
    تعد المنطقة من أكثر مناطق المملكة جمالاً وتنوعاً في الموارد الاقتصادية والطبيعية، وقد بلغ عدد الفنادق بالمنطقة 29 فندقاً، كما تشتهر بتوافر الإمكانات السياحية، وقد حرصت وزارة الزراعة والمياه على إنشاء المنتزهات الوطنية لحماية المظاهر البيئية والتضاريسية، والمناظر الطبيعية الخلابة، ولهذا جاء إنشاء أول منتزه وطني للمملكة في منطقة عسير، ويغطي مساحة قدرها 45000 هكتاراً وبلغت تكلفة إنشائه حوالي 60 مليون ريالاً، ويعتبر المكان الوحيد للعديد من النباتات التي لا تنمو إلا في هذا الجزء فضلا عن ثلاثمائة من أنواع الطير الجارحة، وهو يصعد من ساحل البحر الأحمر إلى ارتفاع 3048 متراً على شكل شريط يتراوح عرضه ما بين 160كم إلى 240كم وقد تم تزويد المنتزه ببعض الخدمات الضرورية كالسفلتة والمواقف ودورات المياه والكراسي والكهرباء والشوايات وخلافه.
    المستقبل الواعد للسياحة فى ابها
    تعيش كثير من الدول بمختلف ثقافاتها ومشاربها على السياحة كمورد هام من الموارد الاقتصادية؛ حيث تمثل للبعض المورد الرئيسي والمورد الثاني لآخرين، بل أصبحت السياحة صناعة لها مكوناتها ومنطلقاتها.

    ومملكتنا الحبيبة ليست استثناء في مسألة العمل على تنمية المنتج السياحي وتطويره باعتباره موردا اقتصاديا لا ينضب، وأيضاً باعتبار التفكير في هذا الجانب ضرورة ملحة لتوطين السياحة وأيضاً باعتبار التفكير في هذا الجانب ضرورة ملحة لتوطين السياحة أولاً وجذب المبالغ التي ينفقها السائح السعودي في السياحة الخارجية، وهي مبالغ كبيرة تقترب من عشر مليارات دولار سنوياً، إن لم تتجاوزها، وثانياً لوجود مقومات السياحة الناجحة من حيث تنوع التضاريس؛ فهناك البحر والصحراء والجبال والمناطق الاثرية ناهيك عن المقدسات الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.